حبيب اسف لإسقاط الكوتا النسائية: إلغاؤها ضربة وصفعة للديمقراطية

أسف رئيس جمعية “انماء طرابلس والميناء” انطوان حبيب في بيان ” لاسقاط الكوتا النسائية، وحرمان النساء من المشاركة بالانتخابات النيابية، بما في ذلك من غبن وتهميش للمرأة اللبنانية التي لديها كفاءات وخبرات علمية وعملية مما كان سيشكل تغييرا في الحياة السياسية “.
ورأى انه “كان من الاجدى اقرار هذا القانون لاعطاء المرأة حقها في تمثيل شريحة كبيرة من المجتمع، مشيرا الى ان “الغاءها هو ضربة وصفعة للديمقراطية في لبنان”.
واكد ان “المرأة يجب ان تساهم في صنع القرار، وهي جزء اساسي من المكون اللبناني وحرمانها هذا الحق، يهدد صورة لبنان في الخارج، ويعطي انطباعا سيئا عن العملية الانتخابية التي ستجري، وسيكون هناك نقص ملحوظ في التمثيل الصحيح الذي يسعى اليه المواطن”
وامل حبيب “ان يعاد النظر في هذا الموضوع”، داعيا “النساء الى النضال من اجل الوصول الى هدفهن وعدم التفريط بحقهن المشروع”.



