روسيا للبنان: شكّلوا حكومة لنتعاون (نداء الوطن 19 أيار)

جدّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في رسالة شفوية نقلها اليه السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف، وقوف بلاده الى جانب لبنان ودعمها له اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً، واستعدادها للتعاون معه في مختلف المجالات.
واكد روداكوف بعد زيارته قصر بعبدا “على الموقف الروسي المبدئي من الاوضاع في لبنان، والذي يدعو الى ضرورة تشكيل حكومة في اقرب وقت ممكن، وستكون روسيا بعد ذلك على استعداد للتعاون مع الجمهورية اللبنانية في مختلف المجالات بما في ذلك الاقتصاد والصحة والتعليم وغيره”.
واوضح ان بوتين عبّر في رسالته عن دعم روسيا للبنان “ووقوفها الى جانبه اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً وصحياً”، وذلك رداً على الرسالة التي نقلها اليه مستشار الرئيس اللبناني للشؤون الروسية النائب السابق امل ابو زيد من الرئيس عون أثناء زيارته الاخيرة لموسكو، والتي تضمنت طلب لبنان مساعدة روسيا في تأمين كمية من اللقاح الروسي سبوتنيك5 للشعب اللبناني في اطار دعم وزارة الصحة اللبنانية في مكافحتها لجائحة كورونا. ويتم حالياً ترتيب الاجراءات اللازمة مع الحكومة الروسية التي ستقدم المساعدة للبنان في هذا الاطار عندما يتم تجهيز العدد الكافي من اللقاحات”.



