الدولة تتصدّى للمتلاعبين بالدولار

أفادت المديرية العامة لأمن الدولة- قسم الإعلام والتوجيه والعلاقات العامة أنه “بتاريخ 9/6/2020 واستكمالا لعملها المستمر للتحقق من عدم التلاعب بسعر صرف الدولار الأميركي ومنع المضاربة في السوق السوداء، قامت المديرية العامة لأمن الدولة بتسيير دوريات استعلامية في مختلف المناطق اللبنانية وعلى محلات الصيرفة، حيث تمّ ضبط عدة مخالفات.
وبحسب بيان لأمن الدولة، فقد جاءت المخالفات كالتالي:
– بيروت: ضبط الفلسطيني (ج. ج) واللبناني (ح. ز) في الطريق الجديدة لتلاعبهما بسعر صرف الدولار.
– جبل لبنان: ضبط اللبناني (ك. ر) خلال قيامه بأعمال صيرفة غير شرعية في الغبيري وضبط مبلغ كبير من الدولارات الأميركية والعملة اللبنانية بحوزته.
– البقاع: ضبط اللبناني (ر. أ. ش) لتلاعبه بسعر صرف الدولار.
– النبطية: ضبط اللبناني (ع. ش) لتلاعبه بسعر صرف الدولار.
– الشمال: ضبط اللبناني (م. ك) خلال قيامه بأعمال صيرفة غير شرعية في محلة جبل البداوي. وبناء لإشارة النيابة العامة المالية، تمّ إتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.



