النداء الأخير الى اللبنانيين

أطلق رئيس قسم الوقاية الصحية في وزارة الصحة د. جوزيف حلو: النداء الأخير اليوم عبر شاشة الـ LBCI.
وطلب من ” اللبنانيين عدم الخروج من منازلهم إلّا عند الضرورة لأننا سنصل إلى وضع خطير جدا وقد لا يبقى حتى لنا نحن غرف في المستشفيات”.
وكشف أن الضغط على المستشفيات بدرجات عالية جدا لمرضى كورونا وغير أمراض كورونا، وهناك ضغط وزحمة كبيرة والأماكن الشاغرة قليلة جدا جدا، ونحن نحاول مع وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن أن نجد محلا شاغرا لمريض عادي أو مريض كورونا في المستشفيات”.
ولفت إلى أنه “يردنا مئات الإتصالات من الناس الذين يريدون الحصول على أماكن شاغرة في المستشفيات، أو حتى مكانا في الطوارئ حتى لو أبلغناهم أن المريض سيبقى 5 ساعات أو 10 ساعات أو حتى 24 ساعة كي يفرغ سرير، واليوم وجدت 41 شخص موجودون في الطوارئ بانتظار دخولهم الى المستشفى، المشهد مرعب في الطوارئ”.
وطالب مدير العناية الطبية في وزارة الصحة “بإيقاف جميع المناسبات الإجتماعية، وهو أمر معيب، لم نعد نحتمل، الطواقم الطبية تستنزف، لا مزاح أبدا، هناك من يخاف الموت في منزله، وهناك من يموت من منزله، وهناك من انقطعت الأوكسيجين من قنينته التي يمتلكها في المنزل”.



