عرقلة الكهرباء تطال الغاز المصري… وأمن الدولة تتدخّل

بعد العرقلة التي طالت اللبنانيين في مختلف متطلباتهم الحياتية وخصوصاً الكهرباء، تابعت بعض القوى السياسية في لبنان عرقلة خطة نقل الغاز المصري إلى لبنان، وتحديدا إلى محطة البداوي، حيث اعلن الموظفون إضراباً مفتوحاً لأسباب ظاهرها وظائفي وخلفياتها معروفة، وصلت بهم إلى الاطاحة بآليات تابعة للمركز لاستعمالات خاصة مخالفة للقانون.
وقد افاد مصدر أمني رفيع لموقع “Mtv” بأن العمال في البداوي يمنعون موظفي الشركة المصرية المولجة بنقل الغاز المصري إلى لبنان من الدخول إلى المحطة لاستكمال إجراءات النقل، مما استدعى تدخلاً صباح اليوم من مدير عام النفط السيدة اورو الفغالي كما ومن مؤازرة عسكرية من مديرية امن الدولة في الشمال، مما حذا بموظفي البداوي إلى التراجع عن إضرابهم وبموظفي الشركة المصرية إلى متابعة اعمالهم>
تجدر الإشارة إلى أن أوامر صارمة صدرت عن قيادة المديرية العامة لأمن الدولة بعدم التساهل مع أي مخلّ أو معرقل لعمل محطة البداوي، وخصوصاً لموظفي الشركة المصرية المولجة باستجرار الغاز تطبيقاً للخطة الكهربائية التي تم التوقيع عليها أخيراً بين الأردن ومصر ولبنان وسوريا.



