أخبار لبنانابرز الاخبارمقالات خاصة

خاص _ الأفران في أزمة كبيرة قد تمتد إلى الثلاثاء المقبل!

رئيس نقابة صناعة الخبز في لبنان طوني سيف

كشف رئيس نقابة صناعة الخبز طوني سيف في حديث ل”Leb Economy” عن “أن شركات النفط توقفت عن تسليم المازوت للأفران، بإنتظار بلورة ما ستؤول إليه الأمور والقرار النهائي بخصوص رفع الدعم عن المحروقات و تحديد السعر المعتمد للشركات لتعاود تسليم المواد الى الأفران”.
وأوضح سيف أن “الأفران تعاني بدورها من أزمة كبيرة وغالبيتها توقفت عن الإنتاج وهناك بين 10% و15% مستمرة وخفّضت إنتاجها”، مشيراً الى انه  يتم التواصل مع وزارة الاقتصاد والتجارة ورئاسة الحكومة وشركات النفط لمعرفة امكانية تأمين كميات من المازوت للأفران”، معتبراً ان “الوضع أشبه بحلقة مفرغة فلا يبدو أن هناك حل”.
و شدد سيف على أنه “لا يمكن التكهن بسعر ربطة الخبز قبل معرفة ما سيرسى عليه قرار رفع الدعم، لجهة معرفة ما إذا كان هناك سعر مازوت مدعوم للأفران وكذلك سعر الصرف “.
وأكد سيف “أن الأفران في أزمة كبيرة، والمطاحن توقفت عن تسليم الطحين بعد نفاد المازوت لديها ، وحتى تلك المستمرة فقد خفّضت انتاجها الى النصف، لذلك بدأنا نرى طوابير أمام الأفران،” محذراً من انه “في حال لم يتم تأمين مازوت اليوم فإن الوضع سيسوء والأزمة ستمتد حتى الثلاثاء، وبالتالي ستتوقف الأفران عن الإنتاج”، لافتاً إلى “أنه يتم التواصل مع المعنيين ولكن حتى الآن لا يوجد أي جواب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى