أخبار لبنانابرز الاخبار

“مشروع تجريبيّ” برقابة أميركية… الجيش اللبناني سينتشر في بلدات بجنوب لبنان بعد انسحاب إسرائيل منها

مسؤولون إسرائيليون لـ"رويترز": إسرائيل ستحتفظ بوجود عسكري في "المنطقة الأمنية العازلة"


يستأنف لبنان اليوم جولة جديدة من المفاوضات المباشرة مع إسرائيل ، في واشنطن، والتي انطلقت أمس الثلاثاء وتستمرّ لـ3 أيام، يُبحث خلالها آليات تثبت وقف إطلاق النار والبدء بتنفيذ “المناطق التجريبية” في جنوب لبنان.

وفي هذا السياق، أفاد ثلاثة مسوؤلين إسرائيليين وكالة “رويترز”، بأنّ إسرائيل ولبنان يبحثان مشروعاً تجريبيّاً مدعوماً من الولايات المتحدة  يتسلّم بموجبه الجيش اللبناني السيطرة على بعض الأراضي في جنوب لبنان بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي  منها.

 

وأضاف المسؤولون الإسرائيليون أنّ الجيش اللبناني المشارك في هذه العملية “سيخضع إلى تدريب وتدقيق من الجانب الأميركي لضمان عدم ارتباطه بـ حزب الله ، بينما ستحتفظ إسرائيل بوجود عسكري في المنطقة الأمنية العازلة”.

 

المصدر
النهار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى