خاص – البراكس يطمئن: المحطات تعمل بشكل طبيعي والتواصل قائم لإيجاد مخرج!

بعد إعلان الشركات المستوردة لمواد البنزين والديزل والغاز أمس توقفها القسريّ عن إستيراد وتسليم المواد النفطية إبتداءاً من صباح اليوم، كيف يبدو واقع العمل في محطات المحروقات صباح اليوم؟

وفقاً لعضو نقابة أصحاب المحروقات د. جورج البراكس فإن ” محطات المحروقات تعمل اليوم بشكل طبيعي جداً، على أمل إيجاد إتفاق بين الشركات والمعنيين بالحكومة وبأسرع وقت ممكن واليوم قبل الغد، بحيث لا نصل إلى أي أزمة فعلية”.
وأكد في حديث لموقعنا Leb Economy أنه “بعد توقف الشركات عن تسليم المحروقات، من المفترض أن يكون هناك حوار بين الحكومة والشركات المستوردة. وحكماً هم على تواصل لإيجاد مخرج لما حدث”.
وإعتبر البراكس أنه “في النهاية الشركات على حق، ففي الفترة التي كان هناك دعم للمحروقات كان هناك ما يسمى جدول تركيب أسعار للمحروقات يُلزم كل قطاع المحروقات من شركات ومحطات بتسليم البضاعة بالسعر المحدد في الجدول، بحيث يستفيد المستهلك من الدعم وليس الشركات”.
وشدد البراكس على “ضرورة الإسراع في إيجاد حل مع الشركات لتعاود تسليم المحروقات للمحطات”.



