أكبر عصابة لسرقة السيارات وتهريبها الى سوريا في قبضة الأمن

بعد توارد معلومات عن تهريب سيارات مسروقة عبر طرق ترابية موازية لحواجز الجيش اللبناني في البقاع الشمالي، نفذت دورية تابعة للواء التاسع المنتشر في المنطقة عملية كمين في سهل بلدة رأس بعلبك لرصد الطرق الفرعية الترابية المتشعبة في المنطقة.
وبعد عمليات المراقبة والمتابعة، تم توقيف سيارتين منها سيارة هيونداي مسروقة يقودها المواطن السوري ناجي ع. ع. ا.، والسيارة الثانية هي بيكانتو مسروقة يقودها المواطن ف. ح. إ.
أضافت الأنباء أن الجيش تمكن أيضًا من إلقاء القبض على عدد من أفراد العصابة التي كانوا يستقلون سيارة رباعية الدفع مسروقة بدون لوحات، حيث تم توقيف المدعو ع. ع. ف. السائق للجيب، وكذلك المدعوين م. ا. ف. و. ه. ح. د. اللذين كانوا يقومان باستلام ونقل السيارات المسروقة من ن. ع. ا. وو. ف. ا.
وتم ضبط ثلاث سيارات مسروقة مع الموقوفين، وتم تسليمهم إلى الجهات المختصة لإجراء التحقيق اللازم.
وبحسب المعلومات الأمنية، فإن الموقوفين اعترفوا بتنفيذ عدد من عمليات السرقة وبتأسيس شبكة متخصصة في سرقة السيارات ونقلها إلى داخل الأراضي السورية، وكذلك ارتباطهم بشبكات أخرى تقوم بتهريب السيارات المسروقة.



