أخبار لبنانابرز الاخبار

السيد تفقدت غرفة عمليات محافظة الجنوب: الدولة الى جانب النازحين

تفقدت وزيرة الشؤون الاجتماعية حنين السيد، في اطار جولة صيداوية، مقر غرفة عمليات ادارة الكوارث والازمات في محافظة الجنوب، في حضور رئيس بلدية صيدا المهندس مصطفى حجازي وفرق الغرفة، حيث اطلعت من منسق العمليات فيها سلام بدر الدين على سير العملية الاغاثية للنازحين، لاسيما الذين هجروا ليلا من مراكز ايوائهم في بلدة كفرحتى اثر استهداف معاد فجرا. وقال “إن حوالي 600 نازح نقلوا الى ثانوية عنقون، كما تم فتح ملعب الامل في حارة صيدا وتم استقبال اخرين في ثانوية البلدة وتجهيز الخيم لهم”.

أضاف بدرالدين: “أصبح لدينا إحصاء اولي باعداد النازحين الوافدين من كفرحتى الى حارة صيدا لكي نعمل على تأمين احتياجاتهم الاساسية، وأفدنا بان عددا كبيرا من النازحين عادوا اليها، وتواصلنا ليلاً مع غرفة ادارة الكوارث المركزية في مجلس الوزراء وتم تجهيز 20 مركزا في الشمال لاستقبال النازحين وعممنا على مواقع بلدة كفرحتى في حال اراد النازحون المغادرة التوجه نحو الاماكن المتاحة شمالاً”.

واعتبر ان “الاستهداف الاسرائيلي كان استهدافاً مطلقاً للمدنيين، استشهدت بنتيجته عائلة بكاملها. فقد كان لنا في البلدة مركز ايواء لنحو خمسين عائلة ومئة وخمسين فردا الى جانب استقبال بلدية البلدة الف وثمانمائة نازح وبوجود اهالي البلدة”.

وقالت السيد حول استهداف النازحين في كفرحتى وسبل ايوائهم: “أحببت اليوم ان اكون هنا مع اهل صيدا والجنوب لاقول لهم بان الدولة الى جانبهم خاصة بعد المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني في بلدة كفرحتى، الامر الذي تجاوز كل المعايير والاعراف والمواثيق الدولية، واسال الله الرحمة للعائلة التي استشهدت جراء هذا العدوان الغاشم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى