أخبار لبنانابرز الاخبارنقابات

المستشفيات تلجأ للمعاملة بالمثل مع المصارف!

صدر عن نقابة المستشفيات في لبنان البيان الآتي: “تعمد بعض ‏المصارف الى الامتناع عن تسديد رواتب واجور موظفي المستشفيات ‏الموطنة لديهم ما لم تقم ادارة المستشفى بتأمين الاموال النقدية اللازمة ‏لتغطية قيمة تلك الرواتب والاجور. ‏

وحيث أن هناك استحالة في قدرة المستشفيات على القيام بتأمين قيمة ‏الاجور نقداً، كون معظم مداخيلها هي بموجب حوالات او شيكات ‏مصرفية وما يتأمن لديها من سيولة لا يكفي حتى لتسديد نفقاتها النقدية ‏ولتسيير امورها اليومية، ولما كان هذا الإجراء المجحف يمسّ بلقمة ‏عيش هؤلاء الموظفين الذين نسعى جاهدين لتثبيتهم في عملهم في ظلّ ‏هجرة الكثير منهم جراء الأزمة التي تعصف بالبلد، وبما اننا لم نلق ‏تجاوباً من هذه المصارف بالرغم من الاتصال المباشر بإدارتها، لذا ‏سوف تعمد المستشفيات عامة لعدم قبول أي موافقات طبابة أو استشفاء ‏لموظفي هذه المصارف ومن هم على عاتقهم، صادرة عن أية جهة ‏ضامنة عامة أو خاصة، وبالتالي فإن المريض الذي ينتمي الى فئة ‏موظفي هذه المصارف مضطر لتسديد فاتورته نقداً عند الدخول وذلك ‏عملاً بمبدأ المعاملة بالمثل والبادئ اظلم”. ‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى