ابرز الاخبارتكنولوجيا

إحداها لتوليد الفيديو وأخرى لإنشاء المحتوى والصور.. 6 أدوات مجانية للذكاء الاصطناعي يجب معرفتها

في عصر التكنولوجيا الحديثة، أصبحت الأدوات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لا غنى عنها في مجالات عدة، خاصة في صناعة الوسائط المتعددة. تزخر الساحة الرقمية بتطورات متسارعة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتسهيل العملية الإبداعية وتحسين جودة المنتج النهائي.

وفي هذا المقال، سنذكر مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن تسهّل على المحترفين في مجال الوسائط المتعددة مهامهم، سواء كانت في إنشاء الفيديوهات، أو تصميم الصور، أو حتى تدقيق وترجمة المحتوى، كما سنقوم بالتركيز على أدوات قد تجعل عملية الإنتاج الإبداعي أكثر فعالية وسلاسة؛ ما يسهل على المستخدمين تحقيق أهدافهم بسرعة ودقة.

أدوات الذكاء الإصطناعي.. Chat GPT
تحدثنا في هذه الفقرة عن روبوتات المحادثة القائمة على الذكاء الاصطناعي، مثل ChatGPT، والتي تعتبر أدوات فعّالة في فهم وإنشاء النصوص بشكل طبيعي. يعتمد هذا النوع من الروبوتات على تقنية تسمى “المحولات”، وهي شبكات عصبية مصممة لفهم التسلسلات اللغوية بشكل شامل. يمكن لهذه التقنية فهم السياق وإنشاء ردود ملائمة بشكل طبيعي جداً.

باستخدام خوارزمية المحول، يمكن لـ ChatGPT تحويل النصوص الداخلية إلى تسلسلات من الأرقام، ثم إعادة بناء هذه التسلسلات لإنشاء نصوص إخراجية مفهومة. ومن خلال تدريبه على مجموعة ضخمة من النصوص، يتعلم النموذج توقع الكلمة التالية في التسلسل؛ ما يسمح له بفهم العلاقات اللغوية بين الكلمات.

تعد هذه الخوارزميات من بين أقوى الأدوات المتاحة في مجال الذكاء الاصطناعي، وتعتبر خطوة هامة نحو استخدام روبوتات المحادثة في مجالات متنوعة مثل خدمة العملاء وإنشاء المحتوى الإبداعي. ومع استمرار تطور تقنية ChatGPT، يمكن توقع انتشار أكبر لهذه الروبوتات في المستقبل، وذلك بفضل قدرتها الفعّالة على التفاعل بشكل طبيعي وإنتاج محتوى متميز.

أما في النسخة المدفوعة من Chat GPT فيمكن القيام بالعديد من المجالات في بوت واحد فقط سواء من إنتاج الصور أو كتابة السيرة الذاتية بشكل محترف أو حتى اختيار نوعية الكتابة التي تريدها، لكن للحصول على نتيجة جيدة يجب على المستخدم ملء Promits وللقيام بذلك يجب التوجه إلى خيار Customize Chats GPT موجود بلائحة الإعدادات في الأداة.

الترجمة والتدقيق .. quillbot
QuillBot هي واحدة من أفضل الأدوات المتاحة لإعادة صياغة النصوص وتلخيصها بشكل تلقائي بالإضافة إلى التدقيق اللغوي. تمنحك QuillBot القدرة على كتابة جملة واحدة ومن ثم إعادة صياغتها بطريقة تحتفظ بالمعنى الأصلي. تعتبر الخدمة آمنة وسهلة الاستخدام.

ومن المميزات الرائعة لـ QuillBot أنها تأتي أيضاً كمكون إضافي يمكنك تثبيته واستخدامه مع محرّر مستندات Google و Chrome و Microsoft Word. لتثبيت الخدمة، كل ما عليك فعله هو تنزيلها والبدء في استخدامها لإعادة صياغة النصوص.

يستخدم QuillBot الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في العثور على المرادفات الصحيحة بناءً على السياق، سواء كانت كلمات أو عبارات. كما يحتوي على ميزة Word Flipper التي تتيح لك تغييراً أكثر أو أقل من المرادفات في نصك، وهذا يساعدك في إعادة كتابة مقالتك بشكل أكثر تنوعاً.

تتوفر أوضاع مختلفة لإعادة صياغة النصوص في QuillBot مثل الوضع القياسي، والوضع الطلاقة، والوضع الإبداعي +، والوضع الرسمي، والوضع المختصر والممتد، حيث يمكنك اختيار الوضع الذي يناسب احتياجاتك والتي ترغب فيها في تعديل النصوص.

الأداة تحتوي على عدة لغات من العالم إلا أنها لا تزال لا تحتوي على اللغة العربية في خدمة التدقيق اللغوي لكن يمكن الترجمة والتلخيص من خلالها بجميع لغات العالم.

خاص بمحتوى السوشيال ميديا StoryLab AI
أداة StoryLab AI مكان خاص بالإبداع في عالم المحتوى الرقمي، إذ يقدم حلولاً مبتكرة لتحديات إنتاج المحتوى التي يواجهها المبدعون يومياً. من خلال منصة ذكية تعمل بالذكاء الاصطناعي، يتمكن المستخدمون من تجاوز عقبة الصفحة البيضاء، محولين الأفكار العالقة إلى محتوى جذاب وفعّال في غضون ثوانٍ.

تتميز StoryLab AI بقدرتها على فهم احتياجات المستخدمين الفردية وتقديم اقتراحات محتوى مخصصة، سواء كان ذلك لمقالة معمقة، تعليق على وسائل التواصل الاجتماعي، محتوى إعلاني، أو حتى وصف فيديو على YouTube. هذه القدرة على التكيف تجعل من StoryLab AI شريكاً لا غنى عنه للمسوقين، الكتّاب، وجميع صناع المحتوى الراغبين في تعزيز وجودهم الرقمي.

إضافة إلى ذلك، تعكس المنصة التزامها بتعزيز الإبداع الإنساني من خلال توفير أدوات تحرير متطورة يمكن استخدامها بالتزامن مع خدمات مثل Grammarly؛ ما يضمن تقديم محتوى خالٍ من الأخطاء ومُحسّن للقراء. كل هذه العناصر مجتمعة تجعل من StoryLab AI ثورة في كيفية إنتاج وتحسين المحتوى الرقمي في العصر الحديث.

لمن يرغب في استكشاف هذه الأداة الفريدة، يوفر StoryLab AI فيديو توضيحي يعطي نظرة شاملة على سهولة استخدام المنصة وفعاليتها في تحويل الأفكار إلى محتوى جذاب ومؤثر. في عالم يزداد تعطشاً للمحتوى الإبداعي والأصيل، يقدم StoryLab AI الدعم اللازم للمبدعين ليتألقوا ويبرزوا في الساحة الرقمية.

التدقيق والتحرير بشكل أفضل.. hemingway app
يقوم التطبيق بتسليط الضوء على الجمل الطويلة والمعقدة بالإضافة إلى الأخطاء الشائعة. إذا ظهرت الجملة باللون الأصفر، يجب تقصيرها أو تقسيمها. أما اللون الأحمر فيدل على أن الجملة معقدة ومكثفة لدرجة قد تُربك القارئ أثناء محاولته تتبع المنطق المتشعب لها – يُنصح بتعديلها لتبسيط الفهم.

يمكن استبدال الكلمات المُظللة باللون البنفسجي بكلمات أقصر. الكلمات المُظللة بالأزرق تُشير إلى الظروف والعبارات الضعيفة؛ يُفضل استبدالها بكلمات أكثر قوة. أما اللون الأخضر فيُشير إلى استخدام العبارة السلبية أو غير المناسبة.

تطبيق همنغواي hemingway يقدم المساعدة في هذه التعديلات. يمكن استخدام التظليل للحصول على اقتراحات، أو استخدام “/” لإتمام الفقرة تلقائياً.

كما يمكن من خلالها إدخال نص موجود مسبقاً لتعديله، أو استخدام زر الكتابة لتأليف نص جديد. للتطوير على النص واستكشاف تأثير الأدوات اللغوية على جودة الكتابة، تشير الأبحاث والمقالات في مجال تحسين الكتابة إلى أن استخدام الأدوات اللغوية يمكن أن يسهم بشكل فعّال في تعزيز وضوح النص وجعله أكثر جذباً للقارئ.

ينصح خبراء اللغة والكتابة باستمرار بأهمية تبسيط الجمل وتجنب التعقيدات غير الضرورية التي قد تشتت انتباه القارئ وتُعقد من عملية الفهم. كما يُعد استخدام اللغة الفعّالة والكلمات القوية وسيلة مثالية لإيصال الأفكار بوضوح وقوة. بالإضافة إلى ذلك، يُشجع على استخدام الصوت الفعال بدلاً من السلبي لإضفاء الحيوية على النص وجعله أكثر تفاعلية مع القارئ.

السلبية الوحيدة لهذه الأداة لا تزال لا تدعم اللغة العربية ما يجعلها خياراً مناسباً للكتاب باللغات الأجنبية والإنجليزية على وجه الخصوص.

توليد الصور بالذكاء الاصطناعي .. playground
تقدم أداة Playground AI طفرة في استخدام الذكاء الاصطناعي للإبداع والتواصل الرقمي، حيث تتيح مجموعة واسعة من الأدوات التي تخدم المستخدمين من مختلف الاهتمامات والمجالات:

إطلاق العنان للإبداع:
تُعد Playground AI بوابة مبتكرة لخلق الفنون البصرية والقصص القصيرة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ ما يوفر للمستخدمين أدوات تسمح بإنشاء أعمال فنية ومحتويات نصية بأساليب متنوعة ومبتكرة.

التفاعل والتعلم:
يشجع الموقع المستخدمين على طرح الأسئلة وبدء المحادثات مع الروبوتات لاستكشاف موضوعات حول الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، ما يجعله مورداً قيماً للتعليم والتواصل.

الوصول إلى الموارد والمعرفة:
يقدم Playground AI مجموعة غنية من الموارد، بما في ذلك معرض للفنون القائمة على الذكاء الاصطناعي وأدوات Omniverse AI، بالإضافة إلى منشورات المدونة التي تغطي الجوانب المتعددة للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

تسهيل إدارة المشاريع:
من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الميزات، تجعل Playground AI من إدارة المشاريع الإبداعية عملية سهلة وسريعة، بدءاً من إنشاء المحتوى البصري مثل الأعمال الفنية، منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، عروض تقديمية، ملصقات، ومقاطع فيديو، وصولاً إلى تصميم الشعارات.

الابتكار والتطوير المستمر:
يتميز Playground AI بالتحديث المستمر لميزاته وأدواته، مما يوفر للفنانين والمبدعين مورداً دائم التطور يعزز قدرتهم على إنتاج محتوى أصلي وجذاب.

من خلال توفير منصة تفاعلية تجمع بين الابتكار والتعلم، تعزز Playground AI الإبداع وتسهم في توسيع الآفاق الفنية والتعليمية لمستخدميها. تستمر الشركة في تطوير تقنياتها لتقديم تجارب جديدة ومحسنة، مما يجعلها وجهة مفضلة للمبدعين الراغبين في استكشاف إمكانيات الذكاء الاصطناعي.

Runway Ml.. إنشاء فيديو وفويس أوفر
RunwayML هي أداة قوية ومتعددة الاستخدامات تدمج الذكاء الاصطناعي في العمليات الإبداعية والتصميمية. تم تصميمها لجعل التكنولوجيا المعقدة في متناول المبدعين والمصممين والفنانين والباحثين، بغض النظر عن خلفياتهم التقنية. فيما يلي نظرة شاملة حول RunwayML، تغطي الجوانب الرئيسية لهذه الأداة:

RunwayML هي منصة برمجية تجمع بين الأدوات المتقدمة للذكاء الاصطناعي مع واجهة سهلة الاستخدام لتمكين المستخدمين من إنشاء مشاريع معقدة ومبتكرة. تتيح هذه المنصة للمستخدمين الوصول إلى نماذج ذكاء اصطناعي متقدمة دون الحاجة إلى معرفة برمجية عميقة.

من بين أبرز مميزات هذه الأداة نجد:

سهولة الاستخدام: واجهة مستخدم سهلة تمكن حتى غير البرمجية من تنفيذ المشاريع.
نماذج متعددة: توفير وصول إلى مجموعة واسعة من نماذج الذكاء الاصطناعي المتخصصة في معالجة الصور، الفيديو، النصوص، وأكثر.
تخصيص: إمكانية تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة وتخصيصها لتناسب المشاريع الفريدة.
تعاوني: يدعم العمل الجماعي والتعاون بين المستخدمين على المشاريع.
أما بالنسبة للاستخدامات والتطبيقات فإن RunwayML يجد تطبيقاته في مجالات عديدة مثل:

الفن الرقمي والتصميم: لإنشاء أعمال فنية فريدة وتصميمات جذابة.
الفيديو والإنتاج السمعي البصري: تحرير الفيديو المعزز بالذكاء الاصطناعي، بما في ذلك تغيير الخلفيات وتعديل الألوان.
البحث الأكاديمي والتعليم: كأداة لتوضيح مفاهيم الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته.
للبدء باستخدام RunwayML، يمكنك زيارة موقعها الإلكتروني وإنشاء حساب. بعد ذلك، يمكنك التجول في المكتبة لاستكشاف النماذج المتاحة أو بدء مشروع جديد واختيار النموذج الذي يناسب احتياجاتك.

RunwayML تقدم خطط تسعير متنوعة تتضمن خياراً مجانياً بموارد محدودة، بالإضافة إلى خطط مدفوعة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى موارد أكثر لمشاريعهم.

بواسطة
شيماء الأبيض
المصدر
عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى