أخبار لبنانابرز الاخبار

بشرى سارة من نقيب الأطباء إلى مرضى السرطان: هكذا سيتم توفير الدواء

ازمة القطاع الطبي والصحي التي هي انعكاس للانهيار الاقتصادي والمالي الذي يعاني منه لبنان منذ 2019، حملها نقيب الاطباء يوسف بخاش خلال زيارته الى فرنسا، حيث عقد اجتماعا موسعا في مجلس النواب الفرنسي شارك فيه النائبة في البرلمان الفرنسي عن الشرق الاوسط والخليج العربي اميليا لاكرافي، والنائبة كونستانس لاغريب ، ومدير خلية الازمة والدعم في وزارة الخارجية الفرنسية ستيفان رومانيه اضافة الى بعض المسؤولين الفرنسيين واللبنانيين .

في حديث الى وكالة “أخبار اليوم”، اوضح بخاش ان الزيارة تناولت اربعة ملفات اساسية:

-اجهزة Refurbished Material

-ادوية امراض السرطان

-الحملات الانسانية

-الوصفة الطبية الالكترونية واستعمال التقنية الفرنسية في هذا المجال.

 

واعلن ان النقابة تحضّر للقاء مماثل ينظم خلال شهر تشرين الثاني المقبل لاستكمال البحث، وسيعقد في السفارة اللبنانية في باريس، مشيرا الى الاهتمام الذي توليه خلية الازمة التي كان قد شكلها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في اعقاب انفجار 4 آب لدعم لبنان لا سيما بالتجهيزات الانسانية واللوجستية.

وردا على سؤال، اوضح بخاش ان النقاش تناول الوضع الصحي في لبنان، الهجرة الطبية، والازمات الاقتصادية التي يمر بها لبنان، وسبل دعمه، لافتا الى ان خلية الازمة على تواصل مع شركات ومصنعي الدواء في فرنسا، وهي تساهم في دعم لبنان بادوية الامراض المزمنة اكان من خلال وزارة الصحة او الجمعيات.

المصدر
وكالة أخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى